الرئيسيةالتسجيلدخول
اعزائنا الزوار ... المنتدى الآن قيد التطوير ... سيتم فتح باب التسجيل خلال 3 ايام ... نعدكم بأن نقدم لكم كل ما هو جديد دائما ... مع تحيات ليث واحمد مناصرة ... الادارة الرسمية للمنتدى ***
سيتــــــ بيع المنتدى ــــــــم خلال الايام القادمة بالمزاد العلني على الراغبين الاتصال على : 0788989156 0785240730 ومن ومن خارج الاردن 00962785240730+ 00962788989156

شاطر | 
 

 حادث سير مريع عمان - جرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Na2l Mazen abu al teen
نسور التجديد
نسور التجديد


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 22/04/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: حادث سير مريع عمان - جرش   الجمعة مايو 02, 2008 10:08 pm

جرش - الدستور- توفي 21 شخصاً وأصيب 33 أخرون في حادث سير مروع لحافلة نقل ركاب كبيرة مع صهريج مياه على طريق جرش عمان بالقرب من جامعة فيلادلفيا.

ونقل شهود عيان من موقع الحادث أن عشرات الجثث تبعثرت في موقع الحادث حيث سقط الباص والصهريج في واد محاذ للشارع العام جراء الاصطدام.

وقال مدير المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب انه وفور وقوع الحادت توجهت على الفور سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ من عدد من المراكز القريبة في محافظات جرش والعاصمة والبلقاء للمساهمة في نقل الوفيات والمصابين إلى مستشفى جرش الحكومي والمشافي القريبة الأخرى.

وذكر مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور يوسف قوقزة ..أن جميع الكوادر الطبية في المحافظة استنفرت لتقديم المساعدة الطبية للمصابين واسعافهم موضحاً أن عدد الإصابات تراوحت بين الخطيرة والمتوسطة والعدد مرشح للزيادة.



وتبين أن أحد المتوفين مصري الجنسيةوحالة المصابين الـ 33 بين المتوسطة والحسنة على ما أفاد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب.



وحول تفاصيل الحادث قال الخطيب أن حادث السير المؤسف وقع بين مركبتين إحداهما حافلة نقل ركاب تعود لأحدى الشركات وصهريج ماء على طريق عمان جرش بالقرب من جسر سلحوب وأدى التصادم إلى استقرار المركبتين في أسفل الوادي... مضيفاً بأن الأجهزة المعنية تحركت إلى الموقع وأشرف على جميع الإجراءات مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي ومساعده لشؤون السير وعدد من كبار ضباط الدفاع المدني.

وبين بأن أجهزة الأمن العام والدفاع المدني تعاملتا مع هذا الحادث بمنتهى الحرفية وأقصى درجات التنسيق حيث اشترك في عملية الإسعاف والإنقاذ ونقل المصابين إلى المستشفيات أكثر من ثلاثمائة فرد وحوالي ستين آلية من الجهتين..مشيرا الى ان اللواء القاضي أوعز على الفور بتشكيل فريق مختص لبيان السبب الفني والدقيق لهذا الحادث.

وتحركت طواقم الدفاع المدني في دفاع مدني جرش ومديرية دفاع مدني العاصمة ودفاع مدني البلقاء ومديرية إنقاذ وإسناد إقليم الوسط ومديرية إنقاذ وإسناد وإقليم الشمال الى موقع الحادث وقاموا على الفور بإنقاذ المحاصرين واخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى المستشفيات القريبة من موقع الحادث وحالتهم العامة ما بين بالغة ومتوسطة كما تم إخلاء الوفيات الى المستشفيات.

وذكر مدير شرطة جرش العميد مازن المعاني ان هناك حالات مازالت مجهولة وحالات تم التعرف عليها

وتمت مخاطبة المكتب السياحي لارسال كشف باسماء ركاب الرحلة للتعرف على المواطنين.

وفيما يلي اسماء الوفيات:

محمد امين القرعان – سائق الصهريج – 28 سنة

المحامي علي عارف الخوالدة – 28 سنة

عبد الهادي العدوان

حمزة محمد الخطيب – 28 سنة

زيد يسار الخصاونة

يحيى يسار الخصاونة

محمد احمد سرحان – 42 سنة – مصري

فالح محمد ابو الشيخ – 18 سنة

سعود محمود نزال

فريال خالد الخصاونة – 31 سنة

حمزة فالح ابو الشيخ – 18 سنة محمد ابو سرحان – 40 سنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حادث سير مريع عمان - جرش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى عالم ... عالم طلاب الوليد *** الاشتراك مجاني*** :: حوادث السير :: ملتقى طلاب الوليد يرحب بكم-
انتقل الى: