الرئيسيةالتسجيلدخول
اعزائنا الزوار ... المنتدى الآن قيد التطوير ... سيتم فتح باب التسجيل خلال 3 ايام ... نعدكم بأن نقدم لكم كل ما هو جديد دائما ... مع تحيات ليث واحمد مناصرة ... الادارة الرسمية للمنتدى ***
سيتــــــ بيع المنتدى ــــــــم خلال الايام القادمة بالمزاد العلني على الراغبين الاتصال على : 0788989156 0785240730 ومن ومن خارج الاردن 00962785240730+ 00962788989156

شاطر | 
 

 الرجال يقودون السيارات أفضل من النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Na2l Mazen abu al teen
نسور التجديد
نسور التجديد


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 22/04/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الرجال يقودون السيارات أفضل من النساء   الخميس مايو 08, 2008 4:01 pm

الرغم من أن عدد الرجال الذين يقتلون بحوادث السيارات يبلغ ثلاثة أضعاف عدد النساء اللواتي يتعرضن لذلك، إلا أن النساء لسن بالضرورة أفضل كسائقات من الرجال. هذا ما توصل إليه باحثون من كلية الطب وكلية الصحة العامة في جامعة جون هوبكنز- الولايات المتحدة الأمريكية.
فعند أخذهم بعين الاعتبار عدد حوادث السيارات التي تحصل كل عام وعدد الأميال التي تقطع، وجدوا أن النساء يتسببن بعدد اكبر من الحوادث مقارنة بالرجال، ووجد العلماء في المحصلة النهائية أن الرجال يتسببون بنسبة 5،1 % من الحوادث لكل مليون ميل مقارنة بالنساء اللواتي يتسببن بنسبة 5،7 % من الحوادث، وذلك بغض النظر عن حقيقة أن الرجال يقطعون أميالاً على الطرق أكثر من النساء بنسبة 74 %.
في الدراسة التي نشرت نتائجها في المجلة العلمية Epidemiology ، وجد العلماء كذلك أن المراهقين الشباب يتسببون بحوادث على الطرق أكثر من المراهقات بنسبة تفوق ال 20 % ، وأن النساء والرجال في عمر 20 إلى 35 عاماً معرضين بالنسبة نفسها لخطر التعرض للحوادث، وأن النساء فوق سن 35 عاماً معرضات لخطر اكبر من الرجال في العمر نفسه.
ويقول د. جوا لي ، الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة جون هوبكنز والمشرف على الدراسة :- عملنا على جمع معلومات عن 1990 حادثاً من دوائر مختصة بجمع هذه المعلومات، ثم تصنيف هذه المعلومات في فئات معينة تبعاً لمتغيرات ثلاثة :- معدل الأميال السنوية التي يقطعها السائق وعدد الحوادث التي يتسبب بها السائق لكل مليون ميل ومدى خطورة الحوادث، كما ربط العلماء معدل الوفيات بعاملين اثنين: معدل الحوادث ومعدل خطورتها.
وقد تمكن العلماء من تحديد العامل الذي يزيد من نسبة خطر الحوادث المميتة عند الرجال، وتم ربط هذا العامل بثوابت عدة منها :- أن الرجال يتعرضون أكثر من النساء لحوادث خطيرة معظمها قد يسبب الوفاة، وأن 40 % من الرجال يقطعون أميالاً أكثر من النساء على الطرق، مما قد يعرضهم إلى نسبة حوادث أكثر، كما أن 8 % من الرجال يفوقون النساء بعدد الحوادث التي تحدث لكل مليون ميل يقطعونها على الطرق.
أشارت الدراسة أيضاً أن حوادث الطرق السريعة تستنزف حياة 40,000 شخص سنوياً ، وتتسبب بثلاثة ملايين إصابة، وتكلف الحكومة 140 بليون دولاراً سنوياً.
في نهاية الدراسة خرج الباحثون بنتيجة واحدة، وهي أنه رغم أن الرجال يتسببون بحوادث على الطرق أكثر من النساء إلا أنهم أفضل كسائقين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجال يقودون السيارات أفضل من النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى عالم ... عالم طلاب الوليد *** الاشتراك مجاني*** :: حوادث السير :: ملتقى طلاب الوليد يرحب بكم-
انتقل الى: