الرئيسيةالتسجيلدخول
اعزائنا الزوار ... المنتدى الآن قيد التطوير ... سيتم فتح باب التسجيل خلال 3 ايام ... نعدكم بأن نقدم لكم كل ما هو جديد دائما ... مع تحيات ليث واحمد مناصرة ... الادارة الرسمية للمنتدى ***
سيتــــــ بيع المنتدى ــــــــم خلال الايام القادمة بالمزاد العلني على الراغبين الاتصال على : 0788989156 0785240730 ومن ومن خارج الاردن 00962785240730+ 00962788989156

شاطر | 
 

 ساعة من غير سيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Na2l Mazen abu al teen
نسور التجديد
نسور التجديد


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 22/04/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: ساعة من غير سيارات   الثلاثاء أبريل 22, 2008 7:50 pm

لن يؤدي تحرك شعبي للمجتمع المدني لتغييرات جذرية في الثقافة السياسية الأردنية. ولن ينجح مثل هذا التحرك في إنهاء فوري لممارسات سياسية مغلوطة أو غير ديمقراطية.

ولن يوقف مشروع القانون المطروح لمكافحة الفساد وباء الواسطة والمحسوبية الذي احبط آلاف الأردنيين ومنح آلافاً اكثر فرصاً لا يستحقونها.

فالتغيير السياسي, في الثقافة والممارسة, نضال طويل أوجُههُ قانونية وشعبية واساس انطلاقه ارادة سياسية تُدعم باصلاحات تشريعية وخطوات عملية للمساءلة والرقابة. لكن ثماره لا تأتي الا بعد اكتمال شروط انضاجها.

غير ان المجتمع المدني قادر على ممارسة ضغط ايجابي لتخليص المجتمع من آفات اجتماعية وسلوكيات مرفوضة تسلب الناس افراحهم وتحرم الاردن طاقات الآلاف من مواطنيه. واتحدث تحديداً عن حوادث السير التي ما عاد السكوت عنها مقبولاً.

فرغم تصاعد الحملات الهادفة الى اشاعة ثقافة مرورية تحد من التجاوزات القاتلة على القانون, يزداد عدد حوادث السير ويتفاقم عدد ضحاياها بشكل يومي.

وادعو جمعية الوقاية من حوادث الطرق الى تنظيم تظاهرة شعبية في جميع مدن المملكة تطالب الحكومة تطبيق قانون السير بحذافيره وتدين العادات الاجتماعية التي تتهاون مع مرتكبي حوادث السير الناتجة عن خرق القانون.

ولا شك ان هذه الدعوة ستجد تجاوباً من عشرات آلاف الأسر الأردنية التي قتلت حوادث السير او شوهت احد افرادها. وليغلق الاردنيون شوارع بلدهم لساعة واحدة في تحد صارخ للقتل الذي يمارس عليها. فهذا قتل يمكن ان يتوقف. وهذا دور في صلب عمل المجتمع المدني الذي يجب ان لا يستكين الى اصدار بيانات لا تضر ولا تنفع.

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار عماد حسن الدلالعة
نسور التجديد
نسور التجديد


المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 29/04/2008
الموقع : ammardalala.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: ساعة من غير سيارات   الأربعاء أبريل 30, 2008 6:30 am

عزيزي نائل نحن نتكلم عن آفة معينة في الوقت الراهن

مع كامل تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ساعة من غير سيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى عالم ... عالم طلاب الوليد *** الاشتراك مجاني*** :: حوادث السير :: ملتقى طلاب الوليد يرحب بكم-
انتقل الى: