الرئيسيةالتسجيلدخول
اعزائنا الزوار ... المنتدى الآن قيد التطوير ... سيتم فتح باب التسجيل خلال 3 ايام ... نعدكم بأن نقدم لكم كل ما هو جديد دائما ... مع تحيات ليث واحمد مناصرة ... الادارة الرسمية للمنتدى ***
سيتــــــ بيع المنتدى ــــــــم خلال الايام القادمة بالمزاد العلني على الراغبين الاتصال على : 0788989156 0785240730 ومن ومن خارج الاردن 00962785240730+ 00962788989156

شاطر | 
 

 جاهزية المركبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد قاسم علي عبد الله
نسور الوطن
نسور الوطن
avatar

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: جاهزية المركبات   السبت أبريل 26, 2008 3:36 pm

عمان/ 6 كانون الاول/بترا/ تواصل مديرية الامن العام حملة التفتيش على المركبات التي بدات في تشرين الثاني وتستمر حتى نهاية العام الحالي للتاكد من جاهزيتها وصلاحيتها الفنية ،بحسب الرائد محمد الخطيب من المكتب الاعلامي في المديرية.



وقال الرائد الخطيب ان الحملة تشمل المركبات كافة في مختلف انحاء المملكة وفي مقدمتها المخصصة لنقل الركاب والشحن ضمانا لسلامة السائقين والمركبات ومستخدمي الطريق.


واضاف ان هذه الحملة تركز على الاجزاء الفنية والتي يعد اهمال صيانتها او اصلاحها من العوامل المسببة لحوادث السير مؤكدا اهمية استمرا هذه الحملة لتشمل عددا اكبر من المركبات خصوصا ان موسم الشتاء يشهد اختناقات مرورية غالبا ما يكون سببها اعطال فنية.



واشار الرائد الخطيب الى الاجراءات المتبعة اثناء الحملة حيث يتم تحرير اشعار لمدة اسبوع لكل سائق يتبين وجود نواقص فنية في مركبته وخلال هذه الفترة يتوجب عليه مراجعة الجهة التي منحته الاشعار بعد اجراء الصيانة اللازمة لسيارته وفي حال عدم قيامه بذلك يتم تحرير مخالفة قانونية ، على انه يمنح سائق السيارة ذات الجاهزية والصلاحية الفنية التامة ملصقا معدا لهذه الغاية(ستكرز) يثبت داخل الزجاج الامامي للمركبة في الزاوية العلوية اليمنى ويدل على اجتياز هذه المركبة للفحص الفني والجاهزية المطلوبة حتى لايتم ايقافها مرة اخرى.


يذكر ان ابرز ما تم وسيتم مراقبته ضمن هذه الحملة الامور التالية : صلاحية مساحات الزجاج والتاكد بانها تعمل بشكل جيد، وجود الدلايات خلف عجلات الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن الصغيرة والكبيرة وصلاحية الاضوية والغمازات والعاكسات والفرامل ، وقانونية لوحات الارقام ووضوحها ومراعاة تثبيتها في مكانها الصحيح


وصلاحية الاطارات وعدم وجود اجسام بارزة من محورها وان لايقل عمق الفرزات فيها عن (1) ملم وان تكون خالية من الرقع والشقوق ووجود مرايا على الجانبين بالنسبة لسيارات الشحن والحافلات وسيارات الركوب المتوسطة وصلاحية الدفايات داخل المركبات العمومية وخاصة التي تقوم بتنشيف الزجاج الخلفي وصلاحية الدعسات المعدة للمدربين في السيارات المخصصة لتدريب السواقين بالاضافة للمرايا المعدة للمدرب في تلك السيارات وعدم وجود اي عوائق كالصور والستائر بانواعها واية ملصقات على الزجاج تحجب الرؤية عن السائق وعدم خروج الدخان الكثيف من عوادم المركبات خاصة التي تعمل منها على وقود الديزل وصلاحية حزام الامان وغيرها.



ويهيب المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام بالسائقين ومالكي السيارات اجراء الصيانة اللازمة لمركباتهم والتاكد من جاهزيتها حفاظا على سلامتهم والاخرين وتجنبا للحوادث المرروية ومخالفات السير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جاهزية المركبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى عالم ... عالم طلاب الوليد *** الاشتراك مجاني*** :: حوادث السير :: ملتقى طلاب الوليد يرحب بكم-
انتقل الى: